زعــ ب ــليط


 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 تصريح شوماخر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
aamotti



عدد الرسائل : 17
تاريخ التسجيل : 22/10/2008

مُساهمةموضوع: تصريح شوماخر   الأربعاء أبريل 22, 2009 5:56 pm

رغم عدم حصول فريق فيراري على أي نقطة خلال السباقات الثلاثة الأولى التي أقيمت حتى الآن في بطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات فورمولا-1 للموسم الحالي ،2009 أكد أسطورة سباقات سيارات فورمولا-1 الألماني مايكل شوماخر أنه ليس من قبيل الصواب الاستهانة بالفريق أو استبعاده من دائرة المنافسة على لقب البطولة.

وقال شوماخر في حوار حصري لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) قبل سباق جائزة البحرين الكبرى المقرر الأحد المقبل في الجولة الرابعة من منافسات البطولة إن "الوقت لم يحن بعد لاستبعاد فيراري من دائرة المنافسة".

وأحرز شوماخر ، نجم فريق فيراري سابقا ، لقب بطولة العالم سبع مرات خلال مسيرته الرائعة مع هذه الرياضة قبل أن يعتزل ليعمل ، مؤخرا ، مستشارا للفريق.

بيدأن شوماخر ، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب العالمي ، قال إن فيراري قد يكف عن التفكير في لقب البطولة هذا الموسم والتفكير في الموسم المقبل 2010 "إذا كان ذلك أكثر عقلانية للفريق الإيطالي".

ووصف شوماخر فعالية فريق براون جي.بي بأنها مدهشة كما أكد أن مواطنه سيباستيان فيتيل ، سائق فريق ريد بول ، مرشح لإحراز اللقب.

ولكنه قال أيضا إن الفرق التي كانت صغيرة في الماضي سيطرت على الأمور سريعا في البطولة هذا الموسم بعدما انقلبت أوضاع البطولة رأسا على عقب في الوقت الحالي.

ويتصدر البريطاني جنسون باتون ، سائق فريق براون ، الترتيب العام للبطولة لفئة السائقين بعد السباقات الثلاثة الأولى من الموسم الحالي بينما لم يحصل الفنلندي كيمي رايكونن ، بطل العالم عام 2007 وزميله في فريق فيراري ، البرازيلي فيليبي ماسا الفائز بالمركز الثاني في الموسم الماضي ، على أي نقطة خلال السباقات الثلاثة لتكون أسوأ بداية لفريق فيراري في البطولة منذ سنوات عديدة.

وأكد شوماخر في الحوار الذي أجري معه في سويسرا: "ندرك الموقف ولكننا لم نتنازل عن المنافسة. فيراري لم يستسلم أبدا في الماضي.. لا يمكن استبعاد فيراري أبدا من دائرة المنافسة".

وأضاف: "بالطبع.. الموقف لا يبدو جيدا في الوقت الحالي ، ولكن الفجوة ليست بهذا الحجم الكبير الذي يمنع الفريق من العودة لمكانه المعتاد بين فرق المقدمة".

ويفتقد فريق فيراري للسرعة والفعالية خلال الموسم الحالي ، واعترف شوماخر بأنه يلقي باللوم ، بين عدد من الأسباب ، على ارتكاب بعض الأخطاء الخططية في السباقات الثلاثة الأولى مشيرا إلى أن الفريق لن يستعيد نجاحه "بين عشية وضحاها".

وقال: "يجب أن نتحلى بالواقعية.. وأن نقول إن العديد من المقومات يجب أن تتجمع وتتحد سويا لتعيدنا مجددا إلى منصة التتويج.. ولكن من الواضح أيضا أننا نعمل بكل قوتناعلى تحقيق ذلك".

وأكد شوماخر وجود "أسباب عدة" وراء مشاكل فيراري قائلا: "الفرق التي تلقب بالصغيرة ، لم تعد بهذا الصغر" مشيرا إلى أن هذه الفرق حققت تفوقا على فريقي فيراري وماكلارين - مرسيدس في بداية الموسم الحالي 2009، ، رغم أن الصراع ظل دائرا بين الفريقين على لقب الموسم الماضي حتى آخر سباق في الموسم.

وأوضح شوماخر أيضا أن التغييرات في لوائح البطولة هذا الموسم لعبت دورها لصالح الفرق التي بدأت عملية التطوير مبكرا.

وقال إن جزءا من مهام منصبه الاستشاري في فريق فيراري البحث عن وسيلة لتحسين هذه الأوضاع في المستقبل ومن هذه الوسائل اتخاذ القرار الصعب بتحمل النتائج الهزيلة للفريق في الموسم الحالي من أجل العمل على تطوير مبكر للفريق قبل بداية موسم 2010 .

وأضاف "في مرحلة ما يجب أن تفكر فيما تريده وما تسعى للوصول إليه.. لسنا بمفردنا.. الفرق الأخرى تمر بنفس الموقف. ومن بين مهام منصبي أن أدلي بمشورتي ونصيحتي بهذا الشأن".

وفيما يتعلق بالآخرين ، أشاد شوماخر كثيرا بمديره الفني السابق في فريق فيراري ، روس براون رئيس فريق براون حاليا - كما أشاد كثيرا بمواطنه السائق فيتيل الذي حقق الأحد الماضي اللقب الثاني له في مسيرته مع سباقات فورمولا-1 عندما فاز بسباق جائزة الصين الكبرى رغم الأمطار الغزيرة التي هطلت خلال السباق.

وقال شوماخر "يتمتع روس (براون) بقدر هائل من المعرفة.. إنه رجل رائع.. من المدهش أن نرى التحول السريع من استخدام محركات هوندا إلى محركات مرسيدس".

وأضاف "في أول أيام الاختبارات قبل بداية الموسم بوقت قصير بدت ثقة الفريق في المنافسة على مستوى الكبار.. الثقة هي أكثر الأشياء المدهشة التي رأيتها".

وأوضح شوماخر أنه على الرغم من ذلك يتوقع تراجع مستوى فريق براون في وقت لاحق الموسم الحالي بينما سيكون فريق ريد بول بقيادة سائقه فيتيل أكثر قدرة على المنافسة وتهديد باقي الفرق.. ويطلق على فيتيل في ألمانيا حاليا لقب "شوماخر الجديد".

وأوضح شوماخر "لدى فيتيل الفرصة للمنافسة على اللقب.. موهبته ليست محل جدال وطريقة أدائه مدهشة.. إنه أمر مثير للسعادة أن أراه يغزو عالم فورمولا-1 ".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
aamotti



عدد الرسائل : 17
تاريخ التسجيل : 22/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: تصريح شوماخر   الأربعاء أبريل 22, 2009 5:58 pm

انشاء الله دوم ما يطلعون من المنافسة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 1340
العمر : 21
Localisation : امبراطورية البحرين
تاريخ التسجيل : 08/06/2007

مُساهمةموضوع: رد: تصريح شوماخر   الأربعاء أبريل 22, 2009 6:03 pm

انشاءالللللللللللللللله


تسلم عالموضوع

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://za3balet.almountadayat.com
 
تصريح شوماخر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
زعــ ب ــليط :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول :: قسم الرياضة-
انتقل الى: